آخر المواضيع

السبت، 17 أغسطس 2019

الملياردير ايلون ماسك يرغب في قصف المريخ بالأسلحة النووية

الملياردير إيلون ماسك يرغب في قصف المريخ بالأسلحة النووية

الملياردير إيلون ماسك يرغب في قصف المريخ بالأسلحة النووية

أشعل الملياردير الأمريكي ايلون ماسك تويتر بتغريدة نشرها على حسابه الرسمي متكونة من كلمتين ''تفجير المريخ''. حيث أثار جدل كبيرا و أثار حماس متابعيه على تويتر البالغ عددهم 28 مليون شخص، و المعنى من هاته الكلمتين آن ايلون ماسك يريد قصف المريخ بالقنابل النووية لإعادة تشكيل الكوكب و جعله قابل للاستيطان.
تغريدة ايلون ماسك التي كتب فيها ''تفجير المريخ''


 وتتمثل فكرة ايلون ماسك في أن يقصف الكوكب الأحمر بالأسلحة النووية مما سيؤدي إلى إطلاق نسبة من ثاني أكسيد الكربون، التي ستؤدي إلى زيادة درجات الحرارة وتغيير المناخ بالكوكب،و كذلك محاصرة المياه السائلة على السطح قبل تجمدها أو تبخرها. 

ولكن بحسب دراسة إعادة تشكيل كوكب المريخ التي أجرتها وكالة الفضاء الأمريكية ناسا تجعل من ايلون ماسك على خطأ، فنتائج الدراسة تُشير إلى أن تفجير سطح المريخ بالقنابل النووية لن يؤدي إلى أي شيء حيث يحتوي المريخ على ثاني أكسيد الكربون بنسبة تبلغ 6% من كوكب الأرض و إطلاق الأسلحة النووية سيرفع النسبة إلى 7% فقط، وبحسب موقع روسيا اليوم، قال بروس جاكوسكي، من جامعة كولورادو، الذي أشرف على الدراسة “تشير نتائجنا إلى أنه لا يوجد ما يكفي من ثاني أكسيد الكربون على المريخ لتوفير ارتفاع كبير في الاحتباس الحراري مع انطلاق الغاز في الغلاف الجوي، وبالإضافة إلى ذلك، فإن معظم غاز ثاني أكسيد الكربون لا يمكن الوصول إليه بسهولة. ونتيجة لذلك، فإن عملية إعادة تشكيل المريخ غير ممكنة باستخدام التكنولوجيا الحالية”. ولن يؤدي تفجير أغطية الجليد إلا إلى مضاعفة الضغط الجوي للمريخ إلى 1.2 بالمئة بالنسبة للضغط على الأرض.

 و لم تكن تلك المرة الأولى التي يعلن فيها ماسك عن رغبته في تفجير المريخ بالقنابل النووية حيث نشر نظريته في عام 2015 ثم أعاد الفكرة من جديد على حسابه بتويتر أمس ومع ذلك، فإن فكرة تسكين البشر على كوكب المريخ في المستقبل القريب مازال أمرا صعبا حيث يعتقد العلماء أن الأمر قد يستغرق مئات أو آلاف السينين لاستعمار المريخ.

 ولم تكن هته هي المرة الأولى التي أعلن ايلون ماسك فيها عن رغبته في إعادة تشكيل المريخ بواسطة قصفه بالقنابل النووية حيث نشر نظريته في عام 2015 ثم أعاد الفكرة من جديد على حسابه بتويتر أمس ومع ذلك، فإن فكرة إستيطان البشر على كوكب المريخ في المستقبل القريب مازال أمرا صعبا حيث يعتقد العلماء أن الأمر قد يستغرق مئات أو آلاف السينين لاستعمار المريخ.
للمهتمين بإمكانكم زيارة حساب ايلون ماسك على تويتر من هنا.



إن أعجبكم الموضوع لا تحرموني من تعليقاتكم،فهي تحفزني على الإستمرارية، ولا تنسوا مشاركة الموضوع لتعم الفائدة، شكرا لكم مع تحيات المدرسة التقنية.


مواضيع قد تهمك :

الإعلان عن نظام هواوي بديل اندرويد HarmonyOS

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , مرحبا بكم في مدونتكم المدرسة التقنية نسعى لنقدم لكم أفضل المواضيع الحصرية الخاصة بالتكنولوجيا المعلوماتية (ويندوز,لينكس,مواضيع ربحية,....)، عن طريق نشر مقالات وأبحاث من مصادر جد موثوقة من طرف فريق عمل إحترافي ،نجيب عن تساؤلاتكم ونسعى لتقديم أفضل مالدينا.

المتابعة بالبريد الإلكتروني

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *