آخر المواضيع

الأربعاء، 18 سبتمبر 2019

فرنسا و ألمانيا تتفقان على حظر عملة فيسبوك الرقمية "ليبرا"

فرنسا و ألمانيا تتفقان على حظر عملة فيسبوك الرقمية "ليبرا"

فرنسا و ألمانيا تتفقان على حظر عملة فيسبوك الرقمية ليبرا


فوفقا لتصريح من وزارة المالية الفرنسية فقد قررت كل من فرنسا و ألمانيا حظر و منع تداول العملة المشفرة "ليبرا" و التي أعلنت عنها فيسبوك في شهر جويلية.

و قد أكدت حكومتا الدولتان أنه لا يحق لكيان خاص امتلاك قوة تحكم مالية كما يريد أن يفعل فيسبوك، و أن هذا يعد جزءا من سيادة الدول فقط، يشار إلى أن "ليبرا" ستتيح للناس التسوق أو تحويل الأموال من دون عمولات، حيث ستتمكن من الحصول على هذه العملة أو استبدالها بالكاش من خلال الإنترنت أو نقاط بيع خاصة و استخدامها من خلال تطبيق محفظة العملات "كاليبرا" الخاص بفيسبوك و الذي سيكون مدمجا مع الواتساب و ماسنجر، دون الحاجة لحساب بنكي.

تهدف ليبرا إلى توفير بنية تحتية مالية سلسة و عالمية يستفيد منها مليارات البشر و خصوصا الذين لا يملكون حسابات بنكية أو خدمات مالية، حيث يوجد حوالي مليار شخص حول العالم لا يملكون حسابات بنكية و لكنهم يملكون هواتف ذكية وفقا للرئيس التنفيذي لفيسبوك "مارك زوكربيرغ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , مرحبا بكم في مدونتكم المدرسة التقنية نسعى لنقدم لكم أفضل المواضيع الحصرية الخاصة بالتكنولوجيا المعلوماتية (ويندوز,لينكس,مواضيع ربحية,....)، عن طريق نشر مقالات وأبحاث من مصادر جد موثوقة من طرف فريق عمل إحترافي ،نجيب عن تساؤلاتكم ونسعى لتقديم أفضل مالدينا.

المتابعة بالبريد الإلكتروني

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *